حينما يتعلق الأمر بأساليب التسويق تبرز في مخيلتنا شعارات بعض المأكولات التقليدية كصورة الرجل الذي يشبه المستعمرين على شوفان كويكر الشهير، والدائرة الذهبية لماكدونالدز، والحروف البيضاء السميكة على بسكويت أوريو.
لكن، لا تقتصر شعارات بعض المأكولات على استخدام ألوان مرئية جذابة وأشكال مُعيَنة لكتابة الحروف، إليك قائمة بأشهر العلامات التجارية للمأكولات التي تحتوي على تصميمات خفية ( بعضها ليس خفياً للغاية) وتبدو مُتألقة حقاً.

1. باسكن روبنز Baskin Robbins

باسكن روبنز Baskin Robbins

انظر إلى اللون الوردي، هل ترى رقم 31، إن هذا الرقميرمز إلى رغبة المؤسسين تذوق الزبائن نكهة جديدة كل يوم في الشهر.

2. توبليرون Tolberone

توبليرون Tolberone

توبليرون هي شركة من قرية زيرمات في سويسرا، تقع القريةضمن جبال الألب وهي معروفة بأنها مدينة الدُببَة، ستجد صورة دُب مختفية داخل الجبل المرسوم على الغلاف، تعبيراً عن هذا الأمر.

3. ميلكي واي Milky Way

  ميلكي واي Milky Way

هل لاحظت هذه الدوامات من قبل؟ تلك الدوائر ذات اللونالبني الفاتح بغلاف الشيكولاتة تشبه مجرة درب التبانة والتي تحمل اسمMilky Way. من يعرف هذا النوع من الحلوى سيكون من المهتمينجداً بعلم الفلك.

4. تويكس Twix

 تويكس Twix

نحيطكم علماً بشعار تويكس الجديد، تحتوي النقطة الموجودةبحرف i على لوحين من تويكس، ويتماشى هذا الشكل الجديد في التعبئة والتغليف معالحملة الإعلانية للشركة عن تويكس اليمنى وتويكس اليسرى. 

5. أوربت Orbit

أوربت Orbit

كما ترى هنا أن رسم حرفO بالشعار نصفه مُظلِم والنصف الآخر مُضيء، حينما نضمالاثنين سوياً مع كلمة "“orbit" يصبح من الواضح أن الشعار يرمز إلى النهار والليل خلال دوران الأرض حولالشمس.

6. برغر كينغ

  برغر كينغ

تتوسط كلمةBurger King شطري الخبز، حاول في المرة القادمة حينما تسيرعلى الطريق السريع وتشاهد علامة برغر كينج أن ترى الهامبرغر بين الشطرين وهو يسبح في الهواء.

7. Subway

Subway

يعد هذا واحداً من أشهر الشعارات وأكثرها تميزاً دوماً،حينما تكون في انتظار الحصول على ساندويتش أو وجبة، بغض النظر عن تسميتك لها لاحظ أولحرف وآخر حرف، ستجد سهاماً ترمز لمدخل ومخرج محطة المترو.

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations