من خلال صور هذه النباتات, تطبيق PlantNet Plant Identification

هناك ما يقدر بنحو 400،000 نوع من النباتات المزهرة موجودة في العالم، ومن البديهي، أو من الصعب أحياناً معرفة أسماء هذه النباتات جميعها، الغالبية العظمى منا يمكن أن يعرف فقط  أسماء عدد قليل من هذه النباتات. إذا كنت ترغب في زيادة معرفتك في عالم النباتات الرائع،  فإنه مثل كل شيء هذه الأيام : هناك تطبيق للهواتف الذكية لمعرفة ذلك!

طريقة عمل تطبيق PlantNet Plant Identification 

التطبيق يعمل عن طريق جمع البيانات من شبكة اجتماعية كبيرة والتي من خلالها تقوم بتحميل الصور والمعلومات حول النباتات. علماء من أربع منظمات بحثية فرنسية بما في ذلك Cirad, IRA, Inria/IRD, and the Tela Botanica Network تعمل على تطوير التطبيق. حيث بلغ عدد المستخدمين للبرنامج أكثر من مليون مستخدم 

يتميز التطبيق المعتمد على برمجيات التصوير والذي من خلاله يتعرف على العديد من أنواع النباتات، شريطة أنها قد تم توضيحها بشكل جيد بما فيه الكفاية في قواعد البينات النباتية. بلانت نت تعمل حاليا على أكثر من 4100 نوع من النباتات البرية في الأراضي الفرنسية، ويتم توفير قائمة الأنواع من خلال هذا التطبيق. عدد الأنواع المدرجة والصور المستخدمة من قبل التطبيق تنمو بشكل كبيرمما خصوصا من خلال مساهمات  المستخدمين.


لغاية الآن يمكن تحديد نسبة صغيرة فقط من أنواع النباتات ، ولكن مع المزيد من المستخدمين الذين ينضمون، والمزيد من المشاركين من مختلف البلدان مما يساهم في ان يصبح التطبيق أكثر تنوعا.  إذا كان علم النباتات يهمك فهذا هو التطبيق الذي تبحث عنه، الحصول على التطبيق والبدء في المساهمة اليوم.

أهمية البرنامج

في حين أنه في الوقت الراهن لا يركز على الإضافات، يمكن إستخدام هذا التطبيق لتحديد النباتات في البيئة المحيطة بك والتي يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لك أو أن كنت تحب معرفة المزيد عن هذه النباتات. 

هذا التطبيق قد يساههم في  زيادة معرفة الناس وإهامامتهم بالطبيعة أكثر , و الاستمتاع أثناء المشي في الأماكن الخارجية الطبيعة مما يساهم في معرفة المزيد حول  النباتات التي تنمو حولهم.

فيديو حول تطبيق PlantNet Plant Identification

ترجمة:  إنشر بسهولة 

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations