التوابل هي نكهة الحياة وهذا صحيح في نواح كثيرة. ولكن استخدام التوابل الفعلي هوليس فقط لإضافة نكهة للأطعمة ولكن يمكن أن يقلل من كمية الملح التي نستخدمها عند الطهي. التوابل تساعدنا على تجربة الأطعمة بشكل مختلف، وأنها تساعد أيضا في السيطرة على وزننا. يمكنك استخدام التوابل المختلفة لإدارة بعض المشاكل الصحية الأخرى أيضا.

تسريع عمليات الأيض

عمليَّة الأيض هي إحدى العمليَّات الحيويّة التي تحدث في داخل جسم الإنسان والكائنات الحيّة على وجه العموم، وهي المسؤولة عن إنتاج الطّاقة في داخل خلايا الجسم عن طريق هدم المواد الغذائيّة التي يتم هضمها في داخل الجهاز الهضمي وتحويلها إلى أشكال الطّاقة المُختلفة عن طريق مرورها بسلسلة من التّفاعلات الكيميائيّة، كما أنّ عمليَّة الأيض تُعتبر العمليَّة التي يتم من خلالها بناء الخلايا المُختلفة والأنسجة وهدمها

بذور الخردل - إضافة لطعمها الحار  يمكن أن تساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي الخاص بك لمساعدتك على حرق المزيد من الدهون. ببساطة أكل ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الخردل النقي يساعد في الحصول على طاقة إضافية.

اضطرابات الجهاز الهضمي

الزنجبيل - أستخدم لعدة قرون لعلاج الالتهابات الداخلية والغثيان، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على التخلص من السموم وغيرها من البقايا العالقة. يمكنك إضافة الزنجبيل لمعظم المشروبات، وجبة خفيفة منتصف النهار أو بعد كل وجبة.

الكزبرة - يحفز الجهاز الهضمي لإطلاق الغازات التي تراكمت بعد وجبة الطعام. يمكنك ببساطة إضافة هذه العشبة إلى الأطعمة الخاصة بك أو استخدامه لصنع الشاي (يغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق، بإضافة العسل لتحسين الطعم قبل الشرب).

الشمر (الشومر) - يعتبر أكبر مساعد هضمي لمعدتك وذلك بإفراز عصائر المعدة لتحطيم الأطعمة. كما أنه يخفف تشنجات البطن المختلفة وهو مصدر جيد للألياف. جميع أجزاء منه الجذر، سيقان والأوراق، صالحة للأكل ويمكن أن تضاف إلى الحساء والسلطات.

آلام المفاصل

الشاي الأخضر - يحتوي على مكونات مثل البوليفينول، وهي رائعة لخصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يمكنك تناول ما يصل إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا، قبل أو بعد وجبة الطعام.

عرق السوس - يحاكي الهرمونات الطبيعية المضادة للالتهابات في الجسم للحد من التورم والألام. الأعشاب الطبية مثل عرق السوس لا ينبغي تناولها إذا كان لديك مرض السكري، وأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم. مرتين في اليوم، إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس إلى الماء الساخن والسماح لها حاد لمدة عشر دقائق قبل تناولها.

الثوم - مفيدة للغاية لمكافحة الآلام وتورم التهاب المفاصل. لتخفيف الألم خارجيا، وتدليك المنطقة مع زيت الثوم. تناول 2-3 فصوص خام يوميا يساعد أيضا على منع الالتهاب.

إزالة السُّمِّيَّة

إكليل الجبل (روزماري)- له خصائص مضادة للفطريات، مضاد للفيروسات ومضادة للبكتيريا ويعمل مزيل لاحتقان الكبد. كما يعمل على التخلص من بقايا الطعام والكحول والنيكوتين والمواد الغذائية المصنعة التي غالبا ما تتراكم في اكبدانا. يمكنك إضافة إكليل الجبل لمجموعة متنوعة من الأطعمة، من الدجاج المحمر إلى الحساء وحتى العصائر.

تقوية جهاز المناعة

الكركم- العنصر الرئيسي هو الكركمين، وهو ليس فقط مصدرا كبير للتخفيف التهاب لكنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة كذلك. هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد على دعم النظام بأكمله، وتقديم الدعم لتحسين صحة الجلد والقلب. الكركم سيساعد أيضا الحفاظ على الوزن. أضف ملعقة كبيرة إلى كوب من الحليب الساخن وإشربه مرتين في اليوم. أو يمكنك إضافة ملعقة صغيرة إلى الخضروات والأرز أو التوفو حتى لإضافة نكهة قوية والحصول على المزيد من الفوائد.

الفلفل الأسود - مركب قوي يساعد على منع زيادة الوزن، وحتى مشاكل في المعدة. تم العثور على الفلفل الأسود للحفاظ على مستويات الكولسترول منخفضة في حين تعيق أيضا إنشاء خلايا الدهون الجديدة، مما يعني استخدامه سيساعد على الحفاظ على وزنك والحفاظ على خصر صغير. يمكن استخدام الفلفل الأسود قبل طهي وجبات الطعام كتوابل. ومع ذلك، يمكنك أيضا طحن الفلفل الطازج على وجبات الطعام بعد الطهي.

تقليل دهون البطن

القرفة - تعمل  كمضادات للأكسدة  للمساعدة في نحت جسمك من الداخل الى الخارج في حين يساعد أيضا على تحسين مستويات حساسية الأنسولين. من خلال إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى وجبات النشوية أو الأطعمة وجبة الإفطار، مثل العصائر أو دقيق الشوفان.

الفلفل الاحمر- فإنه محفز للجهاز الهضمي، وخاصة الكبد، يساعد علىالتخلص من السموم وخفض الدهون الزائدة في أجسادنا. شرب كوب من الماء الدافئ قبل وجبة الإفطار مع الليمون وكمية صغيرة من الفلفل الأحمر للحصول على أفضل النتائج.


ترجمة: إنشر بسهولة 

المصدر: healthy-holistic-living

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations