عند التفكير في بدائل القهوة، فإن الثوم على الأرجح سيكون آخر شيء يتبادر إلى ذهنك، ولكنه كان هذا هو المُكون الأساسي في قهوة المُخترع الياباني يوكيتومو شيموتاي البالغ من العمر 74 عاماً.

يوكيتومو الذي يُدير مقهى في محافظة أوموري في اليابان، أشار إلى أنه توصّل إلى “قهوة الثوم” عن طريق الصدفة وذلك أثناء طهي الطعام منذ أكثر من 30 عامًا، عندما أحرق شريحة لحم وثوم، وعند إضافة الماء الساخن للثوم أصبح يُشبه القهوة التي تمتاز بالمرارة.

بعد التقاعد قام بتحويل هذا المشروب إلى منتج حقيقي، بحيث أنه كان يبحث عن الطريقة المُثلى لصنع تلك القهوة. قضى يوكيتومو سنوات في تحسين الوصفة، وقبل نحو 5 سنوات، حقق أخيراً نتيجة كان راضياً عنها، وذلك من خلال استخدام فرن كهربائي لتحميص الثوم, ثم طحنه بعد أن يبرد وتقطيره بالمياه الساخنة ليصبح قهوة.

قال مخترع قهوة الثوم يوكيتومو لوكالة أنباء كيودو: “إن شرابي هذا ربما يكون الأول من نوعه في العالم”، وأضاف “إنه لا يحتوي على الكافيين، كما أنه جيد بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في شرب القهوة في الليل أو النساء الحوامل”.

وتابع حديثه “إن مرارة الثوم المُحترق تساعد على خلق نكهة تشبه القهوة”. يدعي هذا المخترع أن قهوة الثوم تلك لا تُسبب رائحة الفم الكريهة، لأن الثوم تم تحميصه جيداً.

يُمكنك الحصول على قهوة الثوم تلك من متجر يوكيتومو شيموتاي الخاص، في مدينة نينوه بمحافظة ايواتي، أو شراء أكياس تلك القهوة الجاهزة للتحضير مقابل 324 ين (2.8 دولار).

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations