وتحتوي على المواد الكيميائية السامة والألوان الاصطناعية

في بعض الأحيان يمكن أن يكون من الصعب أن تكون في قمة التغذية الشخصية. ومع ذلك، فإن أحد عواقبإهمال ذلك هو نقص الفيتامينات. هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور عدة أعراض اهمها التعب، والدوخة،وضيق في التنفس، شحوب و إصفرار الجلد وعدم انتظام ضربات القلب، وضعف العضلات، والحركات الغير مستقرة، والاضطراب العقلي أو النسيان.

لا أحد يريد التعامل مع هذا النوع من القضايا الصحية حتى جاءت شركات الأدويةلتجد حلول لهذه المشاكل:

الفيتامينات المتعددة.

واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية في أمريكا هو سينتروم . في كبسولة واحدة، يمكنك الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة التي تحتاجها للحفاظ على نمط حياة صحي. هذا حل يبدو جيدا جدا لوكان صحيحا.

علماً ان الأمريكيون يأخذون هذه الحبوب على أساس يومي،

سنتريوم   Centrumاكبر  وسيلة احتيال في العالم  بإسم الحفاظ على الصحة

في العام الماضي، صنفت سينتروم كعلامة تجارية رائدة في مجال الفيتامينات الأمريكية، حيث بلغت مبيعاتها 189.6 مليون دولار أمريكي. تم إنشاءهذا الفيتامينات من قبل شركة فايزر، أكبر شركة أدوية في العالم. ويطلق على فايزر أيضااسم "مصنع المواد الكيميائية الدقيقة"، بعد تاريخ من الغش في الرعاية الصحية والتسويق الغير قانوني والتي بدأت بعد فترة وجيزة من إطلاقها في عام 1849. على الرغم من الخلفية الغير واضحة، سينتروم تحظى بشعبية كبيرة، ربما بسبب حملة تسويقية متعددة قيمتها مليارات الدولارات من قبل شركة فايزر، ومعظمها تحتوي على معلومات مضللة وذات خلفية مريبة

وفيما يلي قائمة بمكونات سينتروم تحت ثلاث فئات:

 

1. المعادن والفيتامينات (مع امتصاص ضعيف)

كربونات الكالسيوم - هذا هو أقل أشكال امتصاص الكالسيوم المتاحة في السوق.يتم تناول نسبة صغيرة فقط في الجسم.

الفوسفات الحديدية - مدعم الحديد غالبا ما يسبب الإمساك. ونتيجة لذلك،قد تواجه مشاكل الجهاز الهضمي، ويعرض نظام المناعة للخطر، ومشاكل مع امتصاص الموادالغذائية. هذا هو خيار سيئ واضح لالفيتامينات.

دل-ألفا توكوفيرول (DL-Alpha Tocopherol) - هو أحد الاشكال الاصطناعية لفيتامين E المدعم.وجد الباحثون في جامعة ولاية أوريغون أن الجسم يفرز هذا الشكل الاصطناعي ثلاث مراتأسرع من الطبيعي. وهذا يعني أن الفائدة تنقص ثلاثة أضعاف.

كبريتات النيكل والقصدير (Nickelous Sulfate and Tin) - وهذا سيكون كبيرا إذا كانلديك نقص في عنصر النيكل أوالقصدير. باستثناء لا أحد لديه هذه المشكلة. ومع ذلك، عندماتكون المعادن ملزمة كبريتات، وهذا يقلل من قدرة امتصاصها.

التلك (Talc)- هذا معدن يتكون من المغنيسيوم والسليكون والأكسجين.ومع ذلك، يمكن أن تحتوي التلك على الأسبستوس، وهي مادة معروفة لتسبب السرطان.

2. مواد مالئة (حشوات) و تغليف

 

بريجيلاتينيزد (Pregelatinized) نشا الذرة – تعتبر بشكل موثق انها للتغليف ليس لها أي فوائد. ومنالمرجح أن تكون مصنوعة من الذرة المعدلة وراثيا مما يخلق عددا من ردود الفعل السلبية،وخاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية لذلك.

BHT- هيدروكسيانيسول بوتيلاتد هي مواد حافظة ,أن العلم قد أثبت  أن هذهالمواد يمكن ان تكون سامة للكبد والغدة الدرقية والرئتين والكلى، ويمكن كذلك أن تؤثرعلى تخثر الدم. وتعمل على تعزيز الأورام.

الجيلاتين - هذا الفيتامينات غير صالحة رسميا للنباتيين.

زيت النخيل المهدرج - عملية الهدرجة  لأي زيت يجعل الزيت زنخ، وتحويله إلى الجذور الحرةالقوية التي تعزز السرطان وأمراض القلب.

بنزوات الصوديوم – هذه المواد الحافظة الافراطفي استخدامها يمكن أن تسبب التسمم للاعضاء.

ألوموسيليكات الصوديوم - هذا المضافات الغذائيةالمشتركة للآثار المضادة للتكتل يمكن أن تسبب تدهور الجهاز الصحي. فإنه يساهم في الخصائصالضارة من ملح الطعام.

3. ألوان اصطناعية

FD& C الأصفر رقم 6 Aluminum Lake - نعم،هناك الوان صناعية في الفيتامينات، وهي فعلا منتجة فعلا من قطران الفحم، والسموم المتكاثرة(reproductivetoxin). وجدت الدراسات أنه يسببورم الغدة الكظرية في حيوانات المختبر.

كيفية اختيار الفيتامينات المناسبة

لا ينبغي أن تكون الكملات الغذائية ان تحتوي على كمية ضئيلة من الخصائص الجيدة مع هذا القدر من الضرر. بدلا من ذلك، يجب  اختيار الفيتامينات دون إضافات والوان اصطناعية،مع امكانية امتصاص عالية . سيكون من الجيد اختيار العلامة التجارية المجربة والحقيقية . أنه من الأفضل أن تدفع للحصول على فيتامين أفضل الآن من علاج المرض في وقت لاحق.

لسوء الحظ، سينتروم ليست عملية احتيال صحية فقط في السوق. حيث أن معظم الفيتامينات والمكملات الغذائية الرخيصة أكثر ضررا . وقد أدت العديد من الابحاث على الفيتامينات انها تؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية،والاختلالات الوظيفة لبعض الاعضاء في الجسم، والتهابات الجهاز التنفسي الحادة. وخاصة لدى النساء، حيث كانت هناك حالات السرطان وحتى الوفيات.


إليك بعض العلامات التجارية الموصى بها:

Douglas Labs

Metagenics

Garden of Life

Solgar

المصدر: Healthy Holistic Living

ترجمة: موقع انشر بسهولة

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations