لا يخفي كثير منا عشقهم لإنستغرام، إلا أن أكثر شيء يزعجنا هناك هو التطفل من الآخرين، كتفحّصهم الحساب، أو أخذ لقطة شاشة (ScreenShot) لشيء ما من الصور التي ننشرها.

وقد ظهر خبر محزن لأولئك الذين يتطفلون على غيرهم على إنستغرام، إذ انقضى الوقت الذي يقومون فيه بأخذ ScreenShot بكل حرية دون أن تكشف هويتهم، فقد أصبح التفطن لهذا الأمر ممكناً، على الأقل فيما يتعلق بالرسائل المباشرة.

إذ أصبح بإمكان المستخدمين إرسال واستلام الصور ومقاطع الفيديو التي تحمل ختماً زمنياً من خلال الرسائل المباشرة، والتي تختفي في غضون ثوان معدودة من الاطلاع عليها.

وبالنظر إلى هذه الخاصية الجديدة للرسائل المباشرة، قد يكون من المغري أخذ ScreenShot لها، للاحتفاظ بها لمشاهدتها مستقبلاً، أو لإطلاع الآخرين عليها.

لكن، بات بإمكان المرسل الآن تلقّي إخطار في حال قام المستلم بأخذ ScreenShot للصور أو مقاطع الفيديو التي تم إرسالها، وذلك وفقا لما أفادت به مجلة Cosmopolitan .

وينطبق الأمر ذاته على من يقوم بأخذ ScreenShot لشيء أرسلته له.

في الوقت الحاضر، ما زال باستطاعتك أخذ ScreenShot للمنشورات العادية على إنستغرام دون أن يتفطن من قام بنشرها إلى ذلك، بحسب صحيفة Mirrorالبريطانية.

بالإضافة إلى هذا التغيير، الذي يشبه إلى حد كبير ما طرأ على تطبيقات واتساب وفيسبوك ماسنجر، أصبحت ترافق أي رسائل يتم إرسالها عبر إنستغرام إخطارات من قبيل "تم الاستلام" و"تمت قراءتها"، ما يجعل من الصعب قليلاً تجاهل الأشخاص الذين تفضل تجنبهم.

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations