اليكم أسماء هذه الاعشاب

تعتبر الكلى إحدى أهم أعضاء الجسم، فهي ذات أدوار حيوية ووظائف هامة في الجسم، حيث تقوم الكلى بمجموعة من الوظائف ذات التأثير الكبير على الجسم بالكامل، وبالتالي إذا حدث أي اختلال بوظائف الكلى أدّى ذلك لحصول اختلال في الجسم، حيث من الممكن أن يتسبّب هذا الاختلال بحدوث مجموعة من الأمراض المزمنة التي تؤثّر بشكل سلبي على حياة الفرد وتمنعه من القيام بأعماله اليومية بشكل طبيعي، إضافةً لتراجع مستوى الأعمال والوظائف التي يقوم بها الفرد. 

ومن ناحية أخرى تتمثّل أهمية الكلى بسبب وظائفها الرئيسية التي تقوم بها، وتتمثّل وظائف الكلى بشكل رئيسي بتخليص الجسم من المخلفات والسموم المختلفة التي تتكوّن فيه لذلك اذا فقدت الكلى قدرتها على تخليص الجسم من هذه المخلفات فسوف تسبّب مشكلة كبيرة في الجسم، وهناك العديد من الأمراض التي تصاب بها الكلى و الأعراض التي قد تصاحب هذه الأمراض وكيف يمكننا معرفة هذه الأعراض وتحديدها.

 ومن أكثر الأمراض التي قد تصيب الكلى وتؤثّر على وظائفها ما يعرف باسم المرض الكلوي المزمن، ويعرف هذا المرض بأنه البدء في فقدان الوظائف المرجوة من الكلى خلال مدة زمنية ممتدة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا المرض المزمن لا تتحدّد الأعراض المتعلّقة به ولكن من الممكن وجود مجموعة من الأعراض العامة التي قد تدل على الإصابة بهذا المرض ومن هذه الأعراض: 

  • حالة مستمرة من فقدان الشهية وعدم الرغبة بتناول الطعام.

  •  شعور مستمر لدى الشخص بالتعب، والإعياء، وعدم القدرة على ممارسة النشاطات المختلفة.

وتعتبر صحة الكلى من المواضيع الحاسمة لحياة طويلة وصحية ,حيث أن هناك العديد من طرق العلاج التقليدية، بما في ذلك الطب الصيني التقليدي، 

أفضل الاعشاب الطبيعية لتحسين وظائف الكلى هي : 

حشيشة الملاك الصينية (Angelica Sinensis (aka Dong Quai

حشيشة الملاك الصينية (Angelica Sinensis (aka Dong Quai

هذه الأعشاب مفيدة للحد من الانتفاخ بالإضافة إلى التخفيف من الاضطرابات الهرمونية التي غالبا ما تصاحب ذلك،  أنه يساعد على تقليل الانتفاخ عن طريق زيادة تكوين البول وتخفيف انتفاخ البطن. 

كل ما تحتاجه هو 2-3 غرام من الاجزاء المجففة من هذه العشبة مع ماء ساخن لصنع مشروب ساخن لذيذ ومفيد. لا ينبغي أن تستخدم من قبل النساء اللواتي لديهن مشاكل حيض شديدة جدا، أو الحوامل أو المرضعات.

توت غوجي

توت غوجي

يعتبر النبات المفضل للحد من احتباس الماء الزائد ودعم وظائف الكلى الصحية وهو في الواقع يصنف كـ "غذاء فائق". وقد استخدم شعب نيبال والتبت توت غوجي لآلاف السنين كما منشط للكلى وللحفاظ على توازن السوائل في الجسم وكذلك لتحسين البصر. يمكن أن تؤكل حوالي خمس ملاعق كبيرة من توت غوجي يوميا كمكمل غذائي وظيفي أو أنه يمكن أن تستخدم في الشاي الساخن كمشروب في المساء يساعد على الاسترخاء.

الحامول (Cuscuta Chinensis (aka Dodder Seed

الحامول (Cuscuta Chinensis (aka Dodder Seed

حسب علماء الاعشاب الصينية يعتبر الحامول له دور كبير كمنشط للكلى والكبد، والطحال. وقد استخدمت هذه النبتة في الوصفات المضادة لمرض السكر لأنه يعزز وينشط الكلى كما يساعد في الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم عند الصيام. أفضل طريقة للاستمتاع بفوائد الحامول هو تناول 300-500mg بنسبة  20: 1 من المادة الجافة التركيز يوميا.

الجنسنغ الامريكي

الجنسنغ الامريكي

واحدة من النباتات الأكثر قيمة وقوة تم الاعتراف بها على نطاق واسع للحفاظ على ظروف صحية في الجسم  ومن أهمها تدعم وظائف الكلى هو الجينسنغ الأمريكي. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، الجينسنغ الأمريكي لديه العديد من الفوائد الصحية المحتملة من دون آثار جانبية ضارة.

 الجذر وهو الجزء المستخدم من النبات, حيث  يساعد على تنظيم تدفق الدم ويتحكم في مستويات السكر في الدم ويعرف أيضا لتعزيز القوة والتركيز العقلي. كان لدى مرضى السكري من النوع الثاني نتائج صحية إيجابية عند استخدامه على المدى الطويل (دراسة لمدة 12 أسبوعا (5))

الجرعة الموصى بها هي 0.5 - 3 غرام/ يوم 

الهندباء Dandelion

الهندباء Dandelion

تحتوي الهندباء على معادن كثيرة مهمة للجسم : منها ( الكالسيوم ، والبوتاسيوم ، والصوديوم ، والحديد ، والمغنيسيوم ، والمنجنيز ، والنحاس ، والفوسفور ) ، كما يحتوي الهندباء على : ( مواد سكرية ، وأحماض أمينية ، و النشا ) . 

من فوائد الهندباء للجسم :

بأنها تساعد في إدرار البول ، و تعمل على تخليص الكلى من السموم الموجودة فيها ، و تعمل الهندباء كذلك على تخفيض ضغط الدم و تقليله في الدم . كما تفيد جذور نبات الهندباء في إذابة حصى الكبد و المرارة ، فتساعدهم على التخلص من السموم الموجودة فيهم . كما تعالج الهندباء مشاكل الإمساك ، و تساعد في علاج الأمراض الجلدية كـ ( الأكزيما ) . و تساهم الهندباء أيضاً في علاج ( التهابات العظام و أمراض النقرس ) . 

و تساهم الهندباء في علاج مرض فقر الدم ، كما و تعمل على تطهير الجسم من السموم ، تساعد في الإسهال ، تطرد الديدان من جسم الإنسان ، كما أنها تعد علاجاً للحمس ايضاً . و نقع نبتة الهندباء في الماء المغلي ، يساعد في تسكيت عطش مرضى السكر ، و يساعدهم في تنظيم إفراز البول غير المنتظم عندهم . و تعد الهندباء منشط عام للجسم ، و تعتبر كمجدد للأعصاب أيضاً . كما يساعد مغلي الهندباء في علاج مسامير اللحم .

YOUR REACTION?


You may also like



Facebook Conversations